العربية للجميع تقيم دورة موسكو تحت رعاية السفير السعودي في روسيا

أقامت العربية للجميع دورة تدريب معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالتعاون مع المدارس السعودية بموسكو في روسيا ومنظمة الإيسيسكو، خلال الفترة من (12-16 / 5 / 2008م)، وقد حضر الدورة عدد (22) متدربا ، وقد شارك في هذه الدورة كل من الدكتور صالح السحيباني والدكتور محتار الطاهر. هذا وقد رعي حفل الافتتاح والختام سعادة سفير المملكة في روسيا الاتحادية الأستاذ علي بن حسن جعفر.

وقال مدير عام المدارس السعودية بموسكو الأستاذ آدم بن خميس الثويني إن فكرة إقامة هذا البرنامج جاءت انطلاقا من مكانة المملكة العربية السعودية، ودورها في نشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية في الخارج. خاصة في ظل الاهتمام والإقبال الذي تحظى به اللغة العربية في روسيا الاتحادية. وفي نهاية الاحتفال كرم سفير المملكة ومدير المدارس والسفراء الحاضرون المتدربين والمشاركين. بعدها تمت دعوة الحضور إلى مائدة الغداء. ثم ارتجل سعادة سفير المملكة لدى روسيا الاتحادية كلمة أكد من خلالها على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا الاتحادية سيما الثقافية منها، وأبدى سعادته بإقامة مثل هذا البرنامج، مؤكدا أنه سيولي جل الاهتمام لإقامة مثل هذه البرامج والفعاليات الثقافية التي من شأنها التعريف بالثقافة الإسلامية والإسهام في التعريف بالحضارة العربية، الأمر الذي سيؤدي إلى تقارب الشعوب وتفاهمها.

هذا وقد حضر الاحتفال الذي أقيم في جامعة موسكو للعلوم الإنسانية سفراء دولة قطر، ولبنان، وموريتانيا، وسلطنة عمان وممثل عن السفارة البحرينية، والمستشار الثقافي السوري، ومفتي القسم الآسيوي الروسي الشيخ نفيع الله عشيروف، وعدد من المستشرقين والدبلوماسيين ورجال الصحافة والإعلام .