زيارة الملحق الثقافي والتعليمي بالسفارة الإندونيسية بالرياض مقر العربية للجميع


زار الملحق الثقافي والتعليمي بالسفارة الاندونيسية بالرياض الدكتور بدر الصالح والوفد المرافق له مقر العربية للجميع، وكان في استقبالهما رئيس مجلس إدارة العربية للجميع د. محمد بن عبد الرحمن آل الشيخ والمشرف العلمي بالعربية للجميع د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان صباح يوم الثلاثاء 1445/8/24 هـ - 2024/3/5 م
لغرض البحث في التعاون مع الجامعات الإندونيسية، وقدّم د. محمد آل الشيخ تعريفاً عن العربية للجميع، والجهود والمشاريع التي قدمتها في خدمة اللغة العربية، والأهداف التي حققتها في دولة إندونيسيا.
كما تحدَّث الملحق الثقافي الاندونيسي عن برامج اللغة العربية في الجامعات الإندونيسية وعن اعتماد أكثر من 400 مركز يدرس سلسلة العربية بين يديك لتعليم اللغة العربية في الجامعات الإندونيسية، وأن مدارس  أبناء الإندونيسية في الرياض ومكة وجدة التابعة للملحقية في المملكة تعتمد كذلك سلاسل العربية للجميع، كما أشار سعادة الملحق إلى أهمية الشراكات بين الجامعات الإندونيسية والعربية للجميع عبر إقامة الدورات والندوات المساهمة في رفع كفاءة المعلمين، وعقد جلسات استشارية تسهم في تجويد برامج المدارس والجامعات، معبرا سعادته عن شكره لجهود العربية للجميع في هذا الميدان. 
ونوه سعادة الملحق إلى أهمية اللغة العربية ومكانتها الدينية والعالمية، وخصوصا في إندونيسيا، وهذا يؤكد على أهمية العمل على تطوير الوسائل والطرق لتعزيز مكانتها حول العالم.
كما اشار إلى رغبته في التعاون في مجال الاختبارات اللغوية، وفي ختام الزيارة قام الوفد بالتجول في أقسام العربية للجميع والاطلاع على القاعة العلمية والمكتبة اللغوية والتقطت الصور التذكارية وقدم لهم د. محمد آل الشيخ الهدايا التذكارية.