زيارة وفد جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية مقر العربية للجميع يوم الأحد، الموافق 1444/7/7 هـ - 2023/1/29

زار وفد جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية مقر العربية للجميع، ترأس الوفد مديرة جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية د. غول شهرة رخ سيوفا وبرفقتها السفير الأوزبكي د. أولو غليك مقصود، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة العربية للجميع د. محمد آل الشيخ، والمشرف العلمي د. عقيل الشمري والفريق التنفيذي للعربية للجميع.

قام د. محمد آل الشيخ بالتعريف عن العربية للجميع، وما بذلته من جهود ومشاريع لنشر اللغة العربية في أوزباكستان، وجهودها على المستوى الدولي والأهداف التي حققتها عالمياً، كما نوّه الدكتور على الأهمية البالغة لدولة أوزباكستان من حيث موقعها الجغرافي والسكاني وارتباطها التاريخي باللغة العربية.

وقدمت مديرة الجامعة د. غول شهرة رخ سيوفا بشرح وافٍ عن طبيعة قسم اللغة العربية في جامعة طشقند للدراسات الشرقية والبرامج الخاصة في اللغة العربية.

ثم أشار السفير الأوزبكي د. أولو غليك مقصود في كلمة له عن العلاقات الوطيدة بين البلدين والمشاريع العلمية الخاصة باللغة العربية المخطط لها.

واختتم اللقاء بتوقيع الوفد الأوزبكي الشقيق مذكرة تفاهم مع العربية للجميع، وتبادل الطرفان أوجه التعاون لتسهيل نشر اللغة العربية وتطويرها في أوزباكستان.

كما وتسعى العربية للجميع وفريقها على بذل كل الوسائل في تطوير وتسهيل نشر لغة الضاد عالمياً 

العربية للجميع .. نرسم الفصحى على كل الشفاه